ما هو تويتر
اغارر للمعلومات التاريخية والنقوش المسندية اليمنية  اغارر للمعلومات التاريخية والنقوش المسندية اليمنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هو تويتر



ما معنى تويتر


أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم.

نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع أحاديث تأتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الأولى مجرد ضجيج، لكن لو أنصتّ جيداً ستبدأ في ملاحظة حوارات عميقة، حوارات طريفة، أخبار هامة، أخبار لا أساس لها من الصحة.

وكما تسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تتحدث أنت أيضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول سواء كان خبراً أو دعابة طريفة أو مجرد خاطرة شخصية!

قد تشعر في بعض الأحيان أنك أضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الأحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الأحداث وفي ذهنك طرائف، معلومات، أخبار. هذا هو تويتر: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، والمُقابل للأحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم إرسالها بين كل مشتركي تويتر.

تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد إرسال الرسالة يظهر لديهم تنبيه على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، كما يظهر لديك عند العكس .

ولا توجد قيود على عدد من تتابع أو من يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ 140 حرف فقط.

قد تظنوها عيبا كبيرا في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز، مباشر، وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!

لنفترض أنك تشاهد أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، وتود معرفة شخصية ضيفها أو معلومة عنه. كيف ستفعل ذلك؟ الجواب: من خلال تويتر بالكتابة، فيرى كل أصدقائك الرسالة ويستطيعوا الرد عليك. كذلك إذا شاهدت حدثاً هاماً يحدث في المكان الذي تسكن فيه، وودت نشره لأصدقائك، وليُسمع صداه في العالم.

بالمقابل يمكنك من خلال تويتر متابعة كل الأحداث الهامة التي يكتبها الناس من كل مكان في العالم.

ويمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطار الرسمي.

ادخل إلى صفحة من تريد، واضغط على Follow، وبمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديك.


هناك الكثير من الشخصيات العامة التي تقوم بالكتابة على تويتر بشكل شخصي وهناك العديد من الجهات الرسميه ووسائل الاخبار من مختلف انحاء العالم يتواجدون على تويتر ويمكنك معرفه ما يدور في اي مكان بالبحث عنه في مربع البحث 

عن الكاتب

رياض الفرح باحث في تاريخ اليمن القديم مهتم بالآثار والنقوش المسندية متابع لتكنولوجيا الاتصالات وتطبيقات الجوال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اغارر للمعلومات التاريخية والنقوش المسندية اليمنية